وقال ريابكوف في تصريح لصحيفة “إزفيستيا”، نشر يوم الأربعاء: “نود أن ننتقل إلى التطبيع الكامل لعمل بعثاتنا الدبلوماسية. ليس كل شيء سيئا. وإن التأشيرت للوفود الرسمية تصدر، وبدأ ممثلون رسميون أمريكيون بزيارات لبلادنا”.
وتابع: “ورأينا كذلك مشاركتهم الملموسة في الفعاليات في إطار منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي. لكن هذا جانب واحد من الجوانب الحاضرة. الوضع مختلف عما كان قبل عام أو أكثر من ذلك”.
وأشار إلى أن أمام روسيا والولايات المتحدة “طريقا طويلا” للتطبيع الكامل للعلاقات في هذا المجال، مضيفا أن الكثير يعتمد على الإرادة السياسية لواشنطن.
وأضاف أن “التوافق المعادي لروسيا” في النخبة الأمريكية والكونغرس يعرقل إيجاد الحلول اللازمة والعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة بشكل عام.
المصدر: “إزفيستيا”